مشروع ( الصحة الانجابية ) يبدأ في المفرق

 

 


المفرق- بترا - بدأ في محافظة المفرق أمس مشروع التوعية في قضايا الصحة الانجابية والنوع الاجتماعي وينفذه معهد الملكة زين الشرف التنموي والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان .
وقال مدير الصندوق الهاشمي موفق ابو دلبوح ان المشروع الذي يشارك فيه 20 شابا وشابة يهدف الى زيادة المعرفة لدى الرجال والنساء والشباب والشابات حول مواضيع الصحة الانجابية والنوع الاجتماعي وتعزيز الاتجاه الايجابي لديهم حول هذا الموضوع، اضافة الى زيادة عدد القادة المحليين والمجموعات الداعمة لكسب التأييد حول قضايا الصحة الانجابية ومحاربة العنف ضد المرأة وتوظيف وسائل الاعلام والتعليم والاتصال لتعزيز هذا السلوك .
وقالت المدربة سوسن الدعجة من معهد الملكة زين الشرف ان المشروع الذي يستمر خمسة ايام وينفذ في مدينة المفرق ومنطقة الخالدية يعتمد على 22 مجموعة عمل مع الافراد و7 مجموعات عمل مع المراكز الصحية ومراكز الامومة والطفولة.
واضافت ان الهدف العام للبحث الميداني للمشروع يتطلع الى تشكيل قاعدة اساسية لمعارف واتجاهات وممارسات الفئات المستهدفة في المناطق المختارة لقضايا الصحة الانجابية والنوع الاجتماعي ليصار الى تصميم مدخلات تعمل على زيادة الاتجاه الايجابي نحو تلك القضايا .
يشار الى ان هذا المشروع ينفذ بالتزامن في محافظات المفرق والبلقاء والطفيلة.